الملتقى الإعلامي الثالث في يومه الثاني


واصل إعلاميو الأكاديمية فعاليات اليوم الثاني من ملتقى « صدى ميديا » والذي كان مخصصا للورشات التطويرية لفرق العمل .

و مباشرة بعد كلمة مسؤول قسم الإعلام  الافتتاحية , تم تقسيم المشاركين الى مجموعات حسب فرق العمل ليباشروا أشغال الورشات ..

   حيث استهل فريق الموقع الالكتروني يومه بورشة  تدريبية حول « ادارة محتوى المواقع  »  من تأطير الأستاذ « عبد المهيمن هاشمي » تلقى فيها الأعضاء المعارف التقنية الأساسية للتحرير في المواقع الإخبارية إضافة الى تطبيقات خاصة بالموقع الرسمي للأكاديمية .

أما فريق السوشل ميديا فقد تلقى دورة تدريبية حول ادارة مواقع التواصل الإجتماعي أشرف عليها الإعلامي المتميز « عبد الجليل بومامش  » الذي أجاد وأفاد في طرحه  الذي تناول كذلك استراتيجية النشر في صفحات الفيسبوك .

  فيما كان فريق ترجيح ميديا على موعد مع ورشة تطويرية في مجال التصميم قدمت من طرف

      رئيس الفريق   « احمد ياسين ربيع »  إضافة الى ورشة في التصوير الفوتوغرافي , ليعقد بعدها أعضاء الفريق لقاءا تم فيه مناقشة استراتيجية العمل و الخطط المستقبلية لتطير مجال التغطية الإعلامية لنشاطات و فعاليات الأكاديمية ..

و بدورهم قام كل من فريق الموقع الاكتروني و فريق السوشل ميديا بلقاءات راجعوا فيها هيكلة إدارات الفرق و تقسيم المهام ..

 إضافة الى وضع استراتيجيات عملية وتسطير أهداف سيسعى الأفراد لتحقيقها في الإطار الزمني المحدد ..

 بعد ذلك استفاد فريقي السوشل ميديا  و الموقع الالكتروني من دورة تدريبية في فنيات وقواعد تحرير مقال صحفي مؤطرة من طرف مدير مركز البصيرة للدراسات الأستاذ « عتيق ابراهيم هواري «  الذي تطرق الأخطاء الشائعة في المقالات الإعلامية و عرض مختلف أنواعها إضافة الى تمارين تطبيقية في في التحرير .

ليسدل بعد ذلك الستار  على الجزء الأول من الملتقى بعقد لقاء مفتوح جمع بين الأعضاء والهيئة التنفيذية للأكاديمية طرحت فيه أهم التساؤلات و التحديات التي تخص قسم الإعلام عموما و فرق العمل خصوصا , كما تم التطرق الى معايير القبول في ملتقى التميزالذي اعتبره الأغضاء حافزا لتقديم الأفضل.

 

كما قد شهد الملتقى مبادرة مميّزة من فريق السّاوشل ميديا ، تمثلت في  تكريم خرّيجيّ فرق قسم الاعلام و الاتّصال لهذه السّنة ، و التي لاقت إعجاب و إشادة الجميع.

.