هنا يكون لصدى إبداعك معنى » هو شعار ملتقى الإعلام الثالث « 


الأسرة الإعلامية لأكاديمية جيل الترجيح في ملتقاها الثالث
       

 

افتتح قسم الإعلام ملتقاه الإعلامي الثالث أول أيامه صبيحة اليوم 05 جويلية 2017 على الساعة التاسعة صباحا بآيات بينات تلاها على مسامع الحاضرين الإعلامي « بلبيض فؤاد »،  ثم كانت الكلمة للمدير التنفيذي للخماسية الثانية الأستاذ « أيوب مشنن » مستقبلا وشاكرا فيها كل من حضر هذا الملتقى، بعدها أحيلت الكلمة إلى رئيس قسم الإعلام والاتصال الأستاذ « ضياء الحق بن يحي » حيث رحّب وشجّع كل الإعلاميين الحاضرين، تلتها كلمة مديرة الملتقى « رميسة الصغير »، ليُعلن رئيس قسم الإعلام والاتصال للأكاديمية بعدها مباشرة انطلاق ملتقى الإعلام الثالث.

انتقل بعدها الأستاذ « ضياء الحق بن يحي » إلى عرض الفلسفة الإعلامية للقسم تطرّق فيها إلى شرح بعض النقاط والمحطات المهمة تمثّلت في عرض لمحة تاريخية عن تطور قسم الإعلام  والاتصال لأكاديمية جيل الترجيح، ثم عرض فرق القسم المتمثلة في: فريق الموقع الإلكتروني, الساوشل ميديا, ترجيح ميديا, مسؤولي الإعلام, التحرير وفريق الأرشفة, ذاكرا فيها رسالة ورؤية  قسم الإعلام والاتصال وأهداف كل قسم.
بعد ذلك كانت الكلمة للمدير التنفيذي لأكاديمية جيل الترجيح الأستاذ « مروان بن قطاية »، تحدّث فيها عن أهمية الإعلام ودور الإعلامي في إيصال رسالة الأكاديمية للعالم ككل, وكذا حفّز الشباب الإعلامي على المضي في تطوير مهاراته الإعلامية من الجو الإعلامي إلى الجو الروحاني.

   أمّا محاضرة (العمل الجماعي) أكّد فيها الأستاذ « جمال سيدهم » على أهمية سن الشباب والعلم والإيمان في حياة الشاب ودور الشباب ومسؤوليته في إيصال رسالة الإسلام بطابع إعلامي مميز وكذا ضرورة العمل الجماعي لجني الثمار, وفي الختام تم تكريمه من طرف الأستاذ « نور الدين بعداش » منسق فوج بسكرة للدفعة الثالثة الذي حلّ ضيف شرف في الفقرة.
عرضت نائب رئيس قسم الإعلام والاتصال الأخت « جهاد رحيل عباسي » الورقة التنظيمية الداخلية للقسم، تطرّقت فيها إلى مهام إدارة القسم لتختتم بعدها الفترة الصباحية .

بعد صلاة الظهر والغداء, تابع الحضور فقرته المسائية في ورشة تصميم مع الأستاذ والمصمم المتميّز « معاذ محساس » بعنوان: النظريات الأساسية لاختيار الألوان. تلتها ورشة « فريق العمل الناجح » من تأطير المدرب « أيوب مشنن »، والتي تفاعل المشاركون مع فقراتها بداية من كيف يتشكل الفريق الى العمل الناجح بين أعضاء الفريق  الفعال.
بعد الانتهاء من الورشة فاجأ الدكتور « عبد الرزاق مقري » الأسرة الإعلامية بحضوره الطيّب وثنائه عليهم، حيث تحدّث عن الإعلام ومدى تأثيره على العالم في هذا العصر مُلخصًا قوله في مقولة جميلة {الذي يملك ناصية الإعلام هو الذي يؤثر ويخدم هذا الدين}.
تواصلت فعاليات هذا الملتقى في ورشة تنظيمية تدريبية، انقسم فيها الأفراد إلى خمس مجموعات ابتدأت بالتعارف ثم فقرة عصف ذهني لكل مجموعة مما زاد من حماسة وتفاعل الأفراد مع المواضيع الموزعة عليهم.

وفي نهاية هذا اليوم كان لأعضاء الفرق لقاء مفتوح مع إدارة قسم الإعلام والاتصال لكل من أراد مناقشة فكرة أو طرح سؤال، مما وضح للجميع عدة معلومات و ساهم في إزالة لبس عن النقاط الغامضة لديهم، و اختتم اليوم بعرض برنامج الغد وورشاته.

…تابعونا على صفحة  الأكاديمية