تجديد نحو التألق المهاراتي !


قسم المهارات بهيكلةٍ وقيادة جديدة .

يُعتبر مِحور المهارات أحدُ أهمّ الرّكائز التي تقوم عليها إستراتيجية بناء القائد الفعّال لما توفره من مشاريع تدريبية من أجل صقل الشّخصية القيادية التي تُساهم في نهضةِ المُجتمع الجزائري وتعيد للأمة مجدها وسؤددها .
عرفَ قسم المهاراتْ خلال شهري ماي وجوان تجديداً واضحا في هيكلته القيادية حيث خلفت الأستاذة المدربة خالدة دليل الأستاذ المدرب بلال قابوش في رئاسة القسم ، بعد ما وضع اللبنات الأساسية و الخطوط العريضة للعمل ، لتتحمل الأستاذة خالدة مسؤولية القسم بجدراة ، حيث أحدثت خارطة قيادية نوعية من خلال تجديد قيادة الفرق و التحضير والتخطيط لمستقبل القسم في قادم الأشهر .
ويقسّم قسم المهارات لفرق مختلفة المهام ومتنوعة الخدمات ، حيث يقود الأستاذ المدرب أسامة ملاح مهمة التطوير والمالية وقد عُرف بحسن تخطيطه ، فيما تقود الأستاذة المدربة حنان خطّاب مسار الأنشطة والتكوين في فرصةٍ لقيادة فرق ودفعات التدريب التّي خرجّها قسم المهارات على مدار السنوات الثمانية ، ويجدر بالذكر أن قسم المهارات يعزم على اطلاق دورات وملتقيات تكوينية في قادم الأيام لفائدة المدربين الذين دأب فريق التدريب على تأطيريهم وتخريجهم للميدان .
على صعيد آخر يقود الأستاذ المدرب أسامة العارف مهمة الادارة والاتصال ، عضو الدفعة الثانية وخريج الدفعات الأخيرة والذّي يعتبر مثالاً قيادياً بارزا يحتذى به من طرف أقرانه .
ويثمّن مخرجات المدربين و خرجاتهم وتحركاتهم على مستوى الأفواج وخارجها الأستاذ المدرب يوسف اسلام من خلال فريق الاعلام والتسويق الداخلي للقسم حيثُ يعنى بالمتابعة الاعلامية للمدربين و مدى قدرتهم على توظيف المعارف والدورات على أرض الواقع .
ولأن قسم المهارات مكلّفُ باعداد الحقائب التدريبية وتطويرها كلّف الأستاذ المدرب محمد مجاهري بمهمة البحث واعداد الحقائب ، كأحد أهم أعمدة التكليفات التي يقودها القسم من أجل تحقيق تكوينٍ أفضل لأفراد الأكاديمية على مستوى الأفواج ، وتحقيق نسبة عالية من الجانب المهاراتي للأفراد ، ويحضّر هذا الفريق الأخير لحقائب متنوعة ومختلفة للدورات القادمة التي من شأنها تعلّم الأفراد بمختلف المهارات المبرمجة لهم خلال الخماسيات .
هيكلةٌ جديدة ، وبرامج محكّمة يفجّرها قسم المهارات بقيادة الأستاذة المبدعة خالدة دليل ، على أمل تحقيق أهداف القسم والتنسيق مع جميع المحاور والأقسام من خلال صناعة قوّة مهاراتية تدريبية على الساحة الجزائرية.